متابعة لسلسلة إنتفاضة أبناء شلو وإعلانهم الإنتفاضة ضد حكومة جنوب السودان للإستهداف المتواصل للقبيلة فان أبناء شلو في هذا البيان يريدوا أن يوضحوا المخططات التي تحاكي ضدهم .

في الأيام الماضية عقد اجتماع بمدينة جوبا وتمحور الإجتماع حول مواصلة الاضطهاد ضد قبيلة شلو وكان الإجتماع بقيادة الجيش الشعبي (ببلفام) وتم تكليف العقيد / غبريال أوطوم ناكور برفع قائمة لسلفاكير باسماء أبناء شلو تمهيداً لإعتقالهم في كل مناطق شلو وخارجها وتتمثل المخطط في متابعة أبناء شلو في المطارات ومواني ومحطات المواصلات وذلك عبر الماجورين وضعاف النفوس من أبناء شلو وإستخبارات الجيش الشعبي (MI) وقام مستشار حكومة جنوب السودان القس/ تيجوك حاضر أقويت المسئول عن تمويل المخطط باحضاره مبلغ 120مليون جنيه لتنفيذ هذا المخطط وتم اعطاء قائد الاستخبارات بملكال جزء من المبلغ وايضاً تم منح ضعاف النفوس من أبناء شلو مبالغ في نفس الإطار والمحير في الأمر هو توظيف القس/ تيجوك حاضر أقويت واعوانه لتنفيذ مخططات القتل ضد أبناء قبيلته وقد تناسي هذا القس وصايا الله العشره التي من ضمنها (لا تقتل) ، وما المشاجره التي وقعت بين واو اقودينق و قوانق شطه في ملكال إلا دليل علي هذا المخطط وكان خلاف الإثنين حول تقسيم المبلغ والأخطر في المخطط هو التخطيط لإلقاء القبض علي القائد/ روبت قوانق نكيريور بتهمه بأنه إغتال العمده/ طون واي والآن يتم إستدراجه للذهاب لجوبا لكي يتم إعتقاله ويصبح مصيره كمصير تلفون كوكو المعتقل لدي سجون الجيش الشعبي بجوبا.

ويوم امس تم نهب وسرقه ممتلكات أبناء شلو بملكال بادعاء تفتيش السلاح وما هذا العمل إلا جزء من المخطط لقتل أبناء شلو ونهب ممتلكاتهم .

ولم يسلم رث الشلك من النهب ايضاً من قبل الجيش الشعبي إذ قاموا بنهب ابقاره وأخيراً كان هنالك رد فعل إيجابي من قبل رث الشلك كونقو داك فديت بحرمانه لأبناء قبيلة شلو بتناول اللحم لعدة ايام نسبة لقيام الجيش الشعبي بسرقة أبقاره ، ونرجو في الأيام القادمة ان يتطرق المك لقضايا أكثر أهميه مثل قتل رعيته وليعلم الجميع بأن الإستهداف هو شامل لكل أبناء شلو بمن فيهم المك نفسه.

وكنا قد ذكرنا في بياننا رقم (1) أسماء الذين وراء قتل أبناء شلو وعلي رأسهم سلفاكير ميارديت الذي يتمادي في قتل وإبادة أبناء شلو ونهب ممتلكاتهم تحت غطاء تأديب حزب SPLM/DC ولكن الحقيقه بأن هذه حملة منظمة للقضاء علي قبيلة شلو قبل اعلان دولة الجنوب يوم 9/7/2011م فأين الضمير الجنوبي من قتل ابرياء شلو ؟ والمحير في الأمر ايضاً عدم إرسال تعزيه أو اعتذار من قبل حكومة الجنوب لأهالي القتلي من قبيلة شلو بل توعدوهم بمزيد من القتل والارهاب والإبادة علي لسان المستشار / تيجوك حاضر والوزير اوياي دينق فهذا استهداف واضح ومتعمد .

ولكي لا يتطور هذا الأمر ويتسع دائرة العنف نكرر مطالب أبناء شلو الأتية :-

1. اطلاق سراح جميع معتقلي أبناء شلو من سجون الجيش الشعبي .

2. وقف الأعمال الإجرامية والعدائية ضد أبناء شلو التي تمارس تحت غطاء تفتيش السلاح .

3. إبعاد قوات الجيش الشعبي من مناطق شلو .

4. إغاثة مواطني ومتضرري شلو .

5. تدخل المجتمع الدولي لتوفير الأمن للمواطنين والضغط علي حكومة الجنوب لوقف سياسه إبادة أبناء شلو .

6. تكوين لجنة تحقيق دولية لمحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية وتقديمهم للمحكمة الجنائية الدولية وعلي رأسهم سلفاكير ميارديت المسئول الاول عن إبادة أبناء شلو .

7. حل حكومة جنوب السودان لفشلها في توفير الأمن للمواطنين الجنوبيين وخاصة أبناء شلو .

8. زيارة البعثات الدولية بالسودان والجنوب ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية لمناطق الأحداث للوقوف علي حجم الاضرار والجرائم ضد الانسانية .

ما زالت خيارات اخري مطروحة لأبناء شلو ضد حكومة جنوب السودان ولن تذهب دماء أهلنا هدراً وستحمل الأيام القادمات المفاجأت للجميع .

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أسماء أبناء شلو المعتقلين لدي سجون الجيش الشعبي

العدد

الإسم

مكان وتاريخ الاعتقال

1

ابراهام نقور لونق

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

2

فيليب تيموثي أبان

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

3

هنري داك أجينق

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

4

انطواني أشوانق مييك

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

5

ديفيد أوطون يور

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

6

نياقو أبان ملواك

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

7

أويج أوبوتي أدونق

الرنك 12/3/2011م القيادة العسكرية الرنك

8

أرنك اوبنج

تونجه 28/3/2011م القيادة العسكرية (أوشي)

9

روبت دينق ماج

تونجه 28/3/2011م القيادة العسكرية (أوشي)

10

رونجو أوليب أجاك

ود اكونه 25/3/2011م القيادة العسكرية (ملكال)

11

دانيال جون فيت

تونجه 27/3/2011م معسكر اوشي للجيش الشعبي

12

أندرو فيتر دينونق

ملكال 28/3/2011م معسكر اوشي للجيش الشعبي

13

يوانس دينونق

ملكال 29/3/2011م القيادة العسكرية ملكال

14

ألبينو غبريال أوبنج

تونجه 27/3/2011م معسكر اوشي للجيش الشعبي

15

أيول أو شاي

ملكال 5/4/2011م القيادة العسكرية ملكال

16

أوبج نكير

ملكال 7/4/2011م معسكر ليلو للجيش الشعبي

17

أوياط فارومي دينق

ود اكونه 16/4/2011م معسكر الجيش بوداكونه

18

زكريا وليم أودوك

ود اكونه 16/4/2011م معسكر ود اكونه الجيش الشعبي

وآخرين

Please login to comment

People in this conversation

  • Guest - دينق قرانق

    في البدا اشكرا كل بشرة يتهم بانسانية بغرض النظر علي كل بشرة يعيش في الكون, اخي عني اتفق معك و اساندك في كل ما يجري الان علي حق مواطن شلو لذا اقول لمجتمع الدولي اسراع علي ملاحق مواطني شلو علي يد التجار البشرة علي راسهم رئيس الجنوب و بعض قيادات قبل شلو والرب ينهنا منهم من شخصيات زي ديل

    0 Like